حماية المستهلك بين الواقع والمامول باعلام زفتي

 كتب / عبده البر بري

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الشباب و الرياضة و جمعية حماية المستهلك بالغربية ندوة إعلامية تحت عنوان حماية المستهلك بين الواقع والمأمول بمقر قاعة مركز شباب زفتى .
تحدث في الندوة الاستاذ محمود المصرى رئيس جمعية حماية المستهلك بالغربية وقد اعطى نبذه عن جمعية حماية المستهلك و حقوق المواطنين و كيفية حمايتهم و ان حماية المستهلك موجودة على مستوى العالم . 

وقال ان قانون حماية المستهلك الجديد ويفرض عقوبه على التاجر المخالف للسلع الاستيراتيجية والغرامة من 50 الف جنية الى 2 مليون جنية والسجن 7 سنوات .


و قدم نصيحه بضرورة الابتعاد عن شراء اى منتج يتم الاعلان عنه في القنوات الخاصة لان هذه الاعلانات تكون مضلله في الغالب لان هذه القنوات تستهدف الربح ولا يهمها المستهلك و معظم هذه القنوات تبث من خارج مصر من قبرص وسلفانيا وبين اثارها السلبية على المستهلك .

و اكد على ضرورة حصول المواطن على الفاتورة فى القانون وانها الزامية ومن حق المواطن .
وصرح بانه يوجد مشروع توأمه بين مصر والاتحاد الاوربي ( ألمانيا واسبانيا ومصر) في مجال حمايه المستهلك و طالبهم بضرورة التبليغ عن السلع الفاسدة لجمعية حماية المستهلك على 01146643493 وفاكس 0402016768 وفي النهاية دار حوار نقاشي بين الجمهور و المحاضر و تم الرد على استفساراتهم .


شارك فى الندوة سيدات وشباب وموظفي مركز الشباب.
ادار فاعليات الندوة الأستاذة منى ابراهيم عمار أخصائي اول اعلام .تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف ـ مدير المجمع الإعلامي و الاستاذ سمير خطاب مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا .

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

Related posts

Leave a Comment